أخلاقنا.. أبنائنا وآبائنا

هنا، في هذا الموقع ستجد مجموعة من المقالات المكتوبة بعناية بهدف نشر أساليب التربية الصحيحة، والأخلاقيات الإنسانية والإسلامية في المجتمع، والتحلي بها في معاملة الأبناء والوالدين والأبناء ذوي الاحتياجات الخاصة. كذلك، ستجد ركناً خاصاً بأخبار العالم.

لأن الأخلاق هي الأساس الذي ترتكز عليه الحياة بكل ما فيها من معاملات الناس مع بعضهم البعض؛ يجب أن نهتم جميعاً بتربية أبنائنا على الأخلاق الحسنة التي نرتضيها لهم ونتمنى أن تتأصل في سلوكهم. كذلك، لا يصح أن نترك مسألة التربية للمدرسة؛ ولكن يجب أن يهتم كل منا بتربية أبنائه بنفسه.

ليس أبنائنا فحسب، بل نحن أيضاً يحدث أحياناً كثيرة أن نحيد أو نكاد أن نحيد -بقصد أو بغير قصد- عن الأمور الأخلاقية، وحينها نحتاج لمن ينبهنا لواجباتنا التي يجب أن نلتزم بها دائماً. لذلك، هذا الموقع مناسبٌ لكل الفئات العمرية التي تقدر على القراءة، حيث يقدم النصح للأبناء ليعرفوا كيف يجب أن يعاملوا والديهم عندما يكبرون في السن، ويقدم النصح للمقبلين على الزواج والمتزوجين ليستعدوا جيداً لتربية أبنائهم.rian_archive_398877_festivities_in_vladivostok_to_celebrate_international_childrens_day

كذلك، يهتم الموقع بالحض على تقديم المساعدة لكل من يحتاجها، فيسلط الموقع الضوء على توضيح المشاعر الإنسانية التي يحسها الأطفال الذين يقعوا -بحكم الظروف- في أزمات شديدة، مثل الأطفال الأيتام، والأطفال الذين ينفصل أباهم عن أمهم، والأطفال الذين يعيشون في جو مشحون بالخلافات الأسرية، وكذلك الأطفال الذين يعانون من بعض الإعاقات (ذوي الإحتياجات الخاصة).

أما من ناحية الدين، ستجد هنا الكثير من المقالات التي يحاول الموقع من خلالها نشر أخلاقيات الاسلام في التعامل بين أفراد الأسرة وبعضهم البعض، وعلى مستوى العمل.

ولأننا لا نعيش بمفردنا في الكون؛ فهنا في الموقع ستجد ركناً خاصاً بأخبارنا والأخبار العربية وأخبار المسلمين في كل مكان وكذلك الأخبار العالمية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *